阿拉伯伊斯兰建筑的特点_阿拉伯语论文.doc

  • 需要金币1000 个金币
  • 资料包括:完整论文
  • 转换比率:金钱 X 10=金币数量, 即1元=10金币
  • 论文格式:Word格式(*.doc)
  • 更新时间:2015-05-26
  • 论文字数:8203
  • 当前位置论文阅览室 > 外语论文 > 阿拉伯语论文 >
  • 课题来源:(小花老师)提供原创文章

支付并下载

中文摘要:中国建筑、欧洲建筑、伊斯兰建筑因延续时间长、流域广泛、成就辉煌而被认为是世界三大建筑体系。伊斯兰建筑作为其中之一,开始于公元七世纪的阿拉伯,随后传入印度、东南亚、北非和西班牙。它是伊斯兰艺术的重要组成部分和主要表现形式之一,涵盖了从伊斯兰教兴起至21世纪在穆斯林地区和伊斯兰文化圈内形成的各种建筑风格与样式。

   伊斯兰建筑(عمارة اسلامية),西方称萨拉森建筑。它的基本类型包括清真寺、伊斯兰学府、哈里发宫殿、陵墓以及各种公共设施、居民住宅等,其风格影响并带动了伊斯兰文化圈内各种建筑结构的设计与建造。是世界建筑艺术和伊斯兰文化的组成部分。本文首先对伊斯兰建筑的特点进行了综述,并通过国内外典型的伊斯兰建筑实例剖析不同时期的伊斯兰建筑对其他国家建筑的影响。

关键词: 伊斯兰建筑的产生及发展 阿拉伯伊斯兰建筑风格     伊斯兰建筑的影响

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 المقدمة

 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحبه أجمعين، وأما بعد. 

          حديث عن العمارة العربية الإسلامية، يسمى الإنسان بها "الموسيقى المجمدة" "ملحمة صناعة بالأحجار" "حاملة الحضارة" وغيرها من الكلمات الجميلة. حقا إن العمارة العربية الإسلامية طيبة جميلة. من خلق دين الإسلام إلى لآن. كانت العمارة العربية الإسلامية أسلوب فريد—أسلوب العمارة العربية الإسلامية  على  أساس  التاريخ  العريق  والثقافة العميقة. تنشر روح العمارة العربية الإسلامية من أنحاء العالم حتى لآن.

العمارة العربية الإسلامية، ويدعو الدول الغربية بناء كالا سين(saracen) . وهي تشمل المساجد والمؤسسات الإسلامية والقصور والمقابر ومختلف المرافق العامة والسكنية وغيرها من البناية، وهى جزء لا يتجزأ من عالم الفن والعمارة في الثقافة الإسلامية.

أولا يتحلل ويتبين هذا البحث نشأة العمارة العربية الإسلامية من وجهة النظر الثقافية والتاريخية فضلا عن تطورها في العصرالأموي والعباسي. ثم يلخص خصائص العمارة العربية الإسلامية تفصيلا عن وصف نماذج العمارة العربية الإسلامية الداخلية والخارجية .أخيرا يتحدث في البحث عن التأثير العمارة العربية الإسلامية على العمارة الشرقية والغربية إلخ.

إن العمارة هى شكل فني ، تتحمل العمارة الواحد حصائص فريد واحد، كما العمارة العربية الإسلامية ،إن التغييرات في مظهر الغنية  وأنماط هندسية وغيرها من الخصائص هي السمات المميزة للعمارة الإسلامية. يتمنى هذا البحث جعل الجميع للتعرف على العمارة العربية الإسلامية تعرف أفضل.

 

كلمة المصطلحات: نشأة العمارة العربية الإسلامية، خصائص العمارة العربية الإسلامية،  تأثرها على العمارة الشرقية والغربية